جمـــــعــــــــــة الأحــــبــــــاب

جمعـــة أحبـــابـــنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ..... هل تعلم؟ ........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد جاسم
:: عضو مميز ::
avatar

عدد الرسائل : 141
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: ..... هل تعلم؟ ........   الأحد مايو 11, 2008 9:25 pm

[
color=red]هــــل تـعــــــلم ؟[/color]


الفواكه والخضروات والنباتات - فوائدها وعلاجاتها

علاج الأمراض المستعصية بمياه الشرب

10 أسباب لتشجيعك على شرب الشاي بانتظام

فوائد تناول الشاي الأخضر

سمكـة قاتلـة في بحـرنـا!

لا تستعمل قنينة الماء البلاستيك لأكثر من مرة واحدة فقط...




الساعة البيولوجية


أن هناك ساعة داخلية في جسم الإنسان يسميها العلماء " البيولوجية " ، وهي التي تجعلنا نشعر بالزمن . وتنظم إيقاع حياتنا ، فتشعرنا بالجوع عندما يحين موعد تناول الطعام . وتضبط هذه الساعة دورة النور والظلام على ظهر كوكب الأرض ، لذلك يعتبر التعرض لضوء النهار ولو لدقائق معدودة كل يوم ، ضرورياً لتوفيق إيقاع الجسم مع إيقاع الطبيعة من حولنا .



فـوائـد الـثـوم


أن الثوم غني بفوائده ، فهو مطهر للميكروبات خاصة تلك التي في الأمعاء . يخفف المغص ، وهو مسهل ويساعد على التبول ، وله مفعول وقائي ضد الطاعون والسرطان ، وهو يحتوي على الكبريت الذي يطهر الرئتين ، وهو يعالج ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وينشط الجسم .


إحذر بياض البيض نيئاً


أن بعض الناس يتناولون البيض نياً ، وهذا يجعلهم يفقدون القدرة على الإستفادة من الزلال الموجود في بياضه ، لأن هذا الزلال عسير الهضم ويؤدي إلى الإسهال إذا أُخذ نيئاً . فمن الضروري رفعه على النار ليتجمد ويصبح سريع الهضم ، وهذا يجعلنا ننتبه إلى ضرورة تحاشي بياض البيض النيئ المخفوق بالشوكولا .


الشاي يساعد على محاربة العدوى


يحتوي الشاي على مواد كيميائية معينة موجودة أيضا في بعض أنواع البكتيريا و الأورام و الطفيليات و الفطريات .

وبسبب وجودها في الشاي يكون الجسد معرضا لها و من ثم يكون بإمكانه أن يكتسب مناعة منها إذا ما هاجمته كجزء من الأمراض .

هذه المواد الكيميائية تسمى مولدات المضادات الصفائحية القلوية .

ولقد قام الباحثون الأمريكيون ببحث تأثير الشاي على خلايا " جاما-دلتا تي " الموجودة في الجهاز المناعي، و هي الخلايا التي تعمل كخط الدفاع الأول ضد العدوى .

وقد تم تعريض خلايا " جاما - دلتا تي " البشرية لمولدات المضادات الصفائحية القلوية. ثم تم تعريضها لبكتيريا كمحاكاة للعدوى .

وقد قامت الخلايا التي تم شحنها بالدفاع ضد البكتيريا بعشرة أضعاف و قامت بإفراز الكيماويات المضادة للأمراض.أما الخلايا التي لم تتعرض حديثا لمولدات المضادات الصفائحية القلوية لم تبد أي استجابة ملموسة لعملية محاكاة العدوى .

الشاي في منافسة مع القهوة

ولقد نظر الباحثون من مستشفى "برجهام أند وومنز " و كلية الطب بجامعة "هارفارد" في بوسطن و جامعة نيوهامبشاير في دورهام في مدى تكرار نفس النتائج على من يشربون الشاي.

فقد طلبوا من متطوعين أن يشربوا خمسة أقداح صغيرة إما من الشاي أو من القهوة يوميا لمدة أربع أسابيع .

الشاي الأخضر و الأسود يحتوي على مولدات المضادات الصفائحية القلوية، بعكس القهوة التي لا تحتوي على ذلك .

وبعد أسبوعين ، كانت خلايا "جاما- دلتا تي" التي تم فحصها من الذين يحتسون الشاي أفضل من حيث قدرتها على إنتاج الكيماويات المضادة للأمراض، و هو ما لم يحدث بالنسبة للذين يشربون القهوة .

ويقول الباحثون إن ذلك يشير إلى أن احتساء الشاي يشجع على استجابة أقوى للجهاز المناعي، فضلا عن الفوائد الصحية الأخرى المعروفة .

غامض

الدكتورة إيما نايت ، مسؤولة المعلومات العلمية في مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية ، قالت للبي بي سي أونلاين :"إن الفوائد الصحية المحتملة للشاي قد تمت مناقشتها على مدار سنوات عديدة ، مركزة أوليا على أنشطة مضادات الأكسدة .

هذه الدراسة تشير إلى أن المشروب الشعبي الأول في هذا البلد قد كشف عن فائدة صحية أخرى غير متوقعة" و اضافت:"إن ذلك يعد إضافة إلى بحث سابق نشر في عام 1999 ، و الذي أظهر أن هذه الأنوية بإمكانها مساعدة الخلايا المناعية التي تم إنماءها معمليا في محاربة العدوى" .

"هؤلاء الباحثون لديهم الآن نتائج مبكرة تقول إن الصفائح القلوية الرقيقة الموجودة في الشاي ربما تكون لها القدرة على دعم استجاباتنا الطبيعية للعدوى .

"و مما يثير الاهتمام ، فإن بعض أنواع السرطان تحتوي أيضا على صفائح قلوية رقيقة ، مما يفتح الباب أمام إمكانية دفاع جهازنا المناعي ضد السرطان إذا ما تعرض لهذه الأنوية" "هذه العلاقة لا زالت واهية و لا زلنا نحتاج إلى أبحاث أخرى لإثبات دور هذه الأنوية في داء السرطان" .

يقول بيل جورمان المدير التنفيذي لمجلس الشاي يقول إن هذه الأبحاث أضاف دليلا آخر إلى فوائد احتساء الشاي .

وقال:"الشاي هو المشروب الأكثر شيوعا في العالم بعد الماء ، و لذلك كان مادة لعدد هائل من الأبحاث على مدار السنين".

"هناك قدر كبير من الأدلة العلمية التي تثبت أن الشاي بإمكانه أن يساهم بشكل كبير في إقامة نظام حياتي صحي ، وعلى الأخص في مجال أبحاث صحة القلب و صحة الأسنان".

ثم عاد و أضاف:"و كما هو الحال في كل المجالات العلمية ، فإن هناك سبلا لا بد من سلوكها قبل التوصل إلى نتائج ، و لكن الرسالة التي تظهر من خلال البحث العلمي في الشاي هي رسالة مشجعة حقا".

وقد تم نشر البحث في " بروسيدينجس أوف ذا ناشيونال أكاديمي أوف ساينس"



فائدة الماء البارد على الحروق


أن الماء البارد أفضل علاج وأسرعه للحروق التي يصاب بها الإصبع أو اليد ، مع أن صب الماء البارد على الحرق ينبغي أن يتم خلال دقيقة واحدة من الإصابة ، وأن يستمر صب الماء على الجزء المصاب لمدة ربع ساعة . وقد ثبت أن الماء البارد يخفف التورم ويزيل الألم والإحمرار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
..... هل تعلم؟ ........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمـــــعــــــــــة الأحــــبــــــاب :: الفئة الأولى :: المنتدئ العام-
انتقل الى: